Sunday, May 11, 2014

فلم الرعب الشهير SAW بأجزائه السبعة



Saw 
او المنشار .. لا بد انك سمعت عن احد افلام هذه السلسلة او السلسلة ككل والتي تحتوي على 7 
افلام متسلسلة تماما فقدان واحد منها يعني انك ستعقد القصة اكتر ما هي معقدة .. اول جزء ظهر في 2004 لتختتم السلسلة في 2010 بالجزء السابع السلسلة تم اخراجها من عدة مخرجين وهم James Wan  و Darren Lynn Bousman و Kevin Greutert و David Hackl ربما بسبب كترة المخرجين في السلسلة قد يكون هناك تغيير في الاداء .. سلسلة المنشار تعتبر افضل سلسلة طويلة من سلسلة الافلام عامة وسلسلة الرعب الدموي والجريمة على الاطلاق .. ان كنت من محبي القصة المحبكة والمعقدة ذات النهايات الغير المتوقعة فسلسلة المنشار هي المناسبة ... الشخصيات متعددة في سلسلة الافلام هذه وربما هناك 4 شخصيات حاضرة في كل الاجزاء وهي اساس القصة كلها .. "Tobin Bell" بدور "جيغسو" و "Costas Mandylor" بدور "مارك هوفمان" و "Betsy Russell" بدور "جيل" واخيرا "Shawnee Smith" بدور "اماندا يونغ"
تقييم الافلام حسب كل جزء
Saw 1
هنا تبدأ القصة بالتعديب فقط حيث البطل المجنون هنا لا نعرف عنه أي معلومة سوى انه يقوم بتعذيب او اختبار اشخاص لهم علاقة قريبة او بعيدة به ويقع الاختيار على شخصين بينما المنفد مجهول ويجب على المختبرين في الامتحان ان ينجحو في الامتحان او مصيرهم الموت .. النهاية ستكون غامضة هنا يجب ان تتابع الجزء التاني لتفهم ..
8/10
Saw 2
بدأت التعقيدات في الفلم والحبكة كذلك والاتارة الانهاية في هذا الجزء كذلك سيتم تعديب شخص ما في بداية الفلم لتتوقعو الباقي .. لكن على العكس لن تتوقعو من سيتعرض للعذاب في الفلم حيث ان هناك شرط ارتكب عدة اخطاء وابنه سيدفع الثمن مع الاشخاص الذي اخطا الشرطي في حقهم .. الكل سيختبر من المجرم الخطير جيغسو "المنشار" حيث لن تتوقعو ان الشرطي سيقع في الفخ عاجزا على قتل المجرم جيغسو الذي سيكمل رحله في اختبار باقي الاشخاص في باقي الافلام الاخرى وتنتهي حياة المختبرين في الجزء التاني لعدم تتبعهم القوانين عدا اماندا يونغ الذي ستكمل معنا رحلتها الى الجزء التالت والذي يعتبر الاكتر اتارة ..
7/10
Saw 3
هنا يقع الاختيار في هذا الفلم على شخصيات جديدة منها احد الممرضات الذي ارتكبت الاخطاء وتختبر من قبل جيغسو الذي يحبك بشكل قوي عملية الاختبار مع كل الادوات التي سيحتاجها المختبر في الامتحان الممرضة هنا يجب عليها ان تقوم بانقاد حياة جيغسو المجرم حيث موته هو سيسبب موتها وموت اشخاص اخرين حيث ان موت الباقي لن تتوقعوه كذلك فهو محبك سترونه في اخر الفلم .. زوج الممرضة سيمتحن حتى يقوم بكل مراحل الاختبار وذلك انتقاما لطفله الذي قتل حيث ستكون معه شخصيات جديدة تانوية سوف تمتحن كذلك وسوف تموت .. في الاخير سيصل زوج الممرضة ليجد ان زوجته ماتت بسبب اماندا يونغ لكن مخالفتها للقوانين جعلتها تموت هي الاخرى حيث زوج الممرضة ايضا سيقول بقتل جيغسو هنا تعود الاحداث للوراء اكتر واكتر ويمكن القول ان هذا الجزء هو اهم جزء في السلسلة كلها الفلاش باك سيكون حاضر انطلاقا من اخر اللقطات جيغسو سيموت بسبب مرض السرطان في دماغه اماندا تموت لمخالفة القوانين والممرضة كذلك .. هل انتهت مهمة جيغسو هنا ؟ لم تنتهي بل بدأت للتو في اختبار كل من لم يقدر حياته .. الشرطي المكلف بالقضية ككل ستعرفون مذا ما دوره في الفلم بباقي الاجزاء ..
6.6/10
Saw 4
المشاهد القاسية وحاضرة في هذا الجزء وهو اسوء جزء مقزز في الفلم .. هنا تكتمل باقي الاختبارات التي سيكلف بها جيغسو شخص اخر بعد موته وهو من ساعده قبل موته .. هناك شخص اخر غير اماندا يونغ .. انه الشرطي مارك هوفمان سيقوم بالانتقام لاخته دون ان يرحم الفاعل او يعطيه فرصة للنجاة عكس ماكان يقول به جيغسو .. الشرطي الاخر المهووس بالقضية سيختبر لانقاد احد الشرطيين الذ تكلمنا عنه في الجزء التاني حيث سيظهر في الرابع .. لكن خطأ واحد ومخالفة القوانين سيدفع الثمن وهذا ما سيحدث حقا حيث الكتير من عناصر الشرطة سوف تموت وقصة التعذيب سوف تستمر وتبدأ حكاية البحث عن المجرم المساعد لجيغسو ..
6/10
Saw 5
في الجزء الخامس من المنشار ستكون القضية اصعب واكتر حبكا وتعقيدا حيث ان هوية الشرطي الخائن الذي يساعد جيغسو في جرائمه سوف يكشف من شرطي اخر يعمل معه وهنا الاحداث تعود اكتر واكتر وسنعتر على قصة جيغسو بعمق والتعرف على زوجته جيل الذي كانت تسانده ربما بشكل غير مباشر حيث انها كانت حامل بابن جيغسو لكنه توفى من احد المتهورين الذي سيتم اختباره عبر جيغسو "الامر حدث قديما قبل الجزء الاول لكنه جاء على اساس حدث في الاخر لكن القصة تعود للوراء الان" سينجح قاتل طفل جيغسو في الامتحان لتمنح له فرصة لكن سيضعيها بعد ان يفكر في مخالفة قانون جيغسو .. التعذيب حاضر ايضا في الجزء حيث 5 سيتم اختبارهم لهم علاقة وطيدة بينهم ولا يعرفون انفسهم لكن هناك شيئ مرتبط بينهم ويجمع بينهم جميعا لتكن تهوهم سيعلهم يقومون بالقتال من اجل البقاء والقوانين واضحة موت واحد سيتسبب في الموت الجميع لكن هناك من سينجو في الاخير .. القصة تتعقد وفي نفس الوقت تتضح .. الجزء التالي سترون اشياء جديدة ونهايات غير متوقعة .. مارك هوفمان يعاقب باقي الشخصيات اتباعا لاعمال جيغسو المكلف بها ..
5/10
Saw 6
الجزء السادس ستحدث اشياء جديدة وسنعود اكتر للوراء الى ما قبل القصة .. حيث جيغسو سيذهب الى احد رؤساء اكبر الشركات التي تقوم بعلاج السرطان حسب شروط ومعايير الا انه سيرفض طلب جيغسو وسيتم اختبار رئيس تلك الشركة حتى يعرف ان التشبت بالحياة مهم والقصة ستزيد من روعتها وتشويقها (هناك من يختبر في نفس الوقت كل ما يحدث ستراه غير مهم لكنه مرتبط جدا بالقصة) رئيس الشركة سيظطر لاختيار الحياة على الموت لكنه سوف يموت في الاخير على يد زوجة احد من رفض لهم العلاج سابقا .. سيقع العكس حيث سيدرك ان ما قاله جيغسو صحيح في حقته سيموت باحد ابشع الوسائل .. الجزء دموي وقوي جدا عدم مشاهده ستضيع اجزاء كتيرة من القصة .. ستظهر اغلفة في الجزء لزوجة جيغسو "جيل" فيها اظرفة باقي الاشخاص الذي سوف يمتحنون وسوف تسلمهم للشرطي الخائن مارك هوفمان .. كل شيئ محبك ومخطط من طرف جيغسو ذكائه الخارق اصاب كل التوقعات لكن احد الظروف كان يحمل مهمة اختبار مارك هوفمان لم تسلمه جيل له بل سلمته لشخص اخر سيختبره لن يقع على بالكم ..
5/10
Saw 7 Final
 
الجزء الاخير بتقنية ال3D .. ربما مع سلسلة قوية كهذه الفلم سيتحق هذا .. العاب جيغسو سوف تنتهي في هذا الجزء حيث لن تتوقع مذا سيحدث .. هناك بعض الاختبارات غير مهمة وربما اضافية في هذا الجزء لكن اهم اختبارين وقعا الاول لشخص يدعي انه فاز ونجى من احد فخاخ جيغسو لكن ذلك غير صحيح كان يكذب من اجل جمع المال والشهرة حيث زوجته لا تعلم واجهه جيغسو (اقصد قبل القصة الحقيقة للفلم هنا نتكلم عن فلاش باك) لكن كذب المدعي على جيغسو سيجعل منه اختبار حقيقي وليس ادعائي حيث سيختبر مع كل من ساعدوه في الكذبة "ربما شيئ جد لتحقيق العدالة ومعرفة اهمية الحياة" لن ينجح في اختباره بل سيموت الكل من ساعده لانه لم يتمسك بالحياة وفشل في الاختبار مخالفة القوانين بالتالي مصيره الموت .. يكمل هوفمان كل مخططاته بقتل الكل اما اختبارهم فلم يعد يتبع قوانين ذلك بل هو سيقع احد اختبارات زوجة جيغسو "جيل" لكنها تفشل في ذلك ويحرر نفسه دون اختبار .. ستلجأ للشرطة لمساعدتها لكن توقعو ما سيحدث كل الاشياء والاختباراء التي حدثت وغير مهمة هي اهم من ذلك بل ساعدت المجرم هوفمان من اجل تكميل مخططاته وبالتالي يقتل كل افراد الشرطة ليصل ل"جيل" تم يختبرها وتموت قبل موتها عاد فلاش باك محبك ومتقن مفاده ان القصو ستعود لبدايتها ا اول الفلم وهنا سيتضح لك ان مشاهدة كل الاجزاء هو احد قوانين متابعة وفهم قصة المنشار .. الطبيب الذي اختبر اول فلم وهو اول شخصية نراها في عالم المنشار .. هو من سينفد اخر لعبة طلبنا من جيغسو (الاحدات كانت بعد الفلم الاول لكنها ظهرت الان في الجزء الاخير حتى لا تحرق الاحدات وربما لتوسيع مدة الفلم) مارك هوفمان خالف القوانين يعني انه سيختبر من شخص كان مجهول على الجميع وربما توقعو انه ميت لكن جيغسو ساعده حتى يقول باخر مهمة التي اوصلتها له جيل قبل مماته ولم تعطيها لهوفمان .. الطبيب سوف يقول باختبار مارك هوفمان لكن بدون قوانين .. يعني الموت المحتم وتنتهي اللعبة .
5.2/10




No comments:

Post a Comment